كويت65
اۿـْـْْـْـْـْْـْـْـْْـْـْـْْـْـڵاآآآآآآآ ۉڛـْـْْـْـْـْْـْـْـْْـْـْـْْـْۿـْـْْـْـْـْْـْـْـْْـْـْـْْـْڵاآآآآآآ
ݩـْـْْـْـْـْْـْۉڑٿ اڵـْـْْـْـْـْْـْمـْـْْـْـْـْْـْݩـْـْْـْـْـْْـْٿـْـْْـْـْـْْـْـْـْْـْڈي
آآآآآڑڅـْـْْـْـْـْْـْݕـْـْْـْـْـْْـْۉۉۉۉۉۉ

كويت65

منتديات
 
الرئيسيةالتسجيلاليوميةالمجموعاتبحـثس .و .جدخول

 


شاطر | 
 

 الجنسية لحملة «إحصاء 65» نظيفي الملف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ندوشة

avatar

. . :
نقاط : 84

مُساهمةموضوع: الجنسية لحملة «إحصاء 65» نظيفي الملف   السبت مارس 17, 2012 6:16 pm

الفضالة لـ «أهالي الشهداء»: القيود الأمنية غير معتمدة وسنعيد النظر فيها

الجنسية لحملة «إحصاء 65» نظيفي الملف



صالح الفضالة مجتمعا مع وفد منظمة «هيومان رايتس ووتش»






«هيومان رايتس»: من يثبت حمله جنسية أخرى ليس «بدون» ولا يستحق الجنسية
التقى وفد «هيومان رايتس ووتش» وأطلعه على جهود معالجة أوضاع البدون
الفضالة: الجنسية لحملة إحصاء 65 شرط الإقامة الدائمة والملف النظيف
سنمنح الإقامة لا الجنسية لمن يثبت حمله جنسية أخرى.. ولدينا الوثائق
منظمة حقوق الإنسان: لا امكانية لمنح الجنسية لمن يثبت تمتعه بجنسية أخرى



الجنسية لحاملي احصاء عام 1965 من غير محددي الجنسية شريطة نظافة الملف هو ما تعمل على تحقيقه الجهات المختصة في الدولة كما اعلن رئيس الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع هذه الفئة صالح الفضالة والذي وافقته منظمة حقوق الانسان «هيومان رايتس» على أن من يحملون جنسيات اخرى من المقيدين تحت هذه الفئة لا يعدون منها وبالتالي لا يستحقون الجنسية الكويتية.
فقد حدد الفضالة في اجتماع مع «هيومان رايتس» الى جانب نظافة الملف شرط الاقامة المستمرة لمن يحملون احصاء 65 وما قبله في حين اكد لوفد من المنظمة ان شريحة من المسجلين على انهم غير محددي الجنسية يحملون جنسيات اخرى وهو ما تؤكده وثائق لدى الجهاز، مشيرا الى ان من يتقدم من هؤلاء بالكشف عن جنسيته الاصلية سوف يحصل على اقامة وفقا لجواز سفره مع كافة الحقوق الاساسية.
وفي ذات القضية اعلنت جمعية اهالي الشهداء والأسرى والمفقودين عن تأكيد الجهاز المركزي العزم على اعادة النظر بالقيود الأمنية على بعض الشهداء من البدون واسرهم وذلك خلال لقاء عقده رئيس الجمعية فايز العنزي مع رئيس الجهاز صالح الفضالة الذي قال بيان للجمعية انه اكد ان القيود الامنية السابقة لن يتم اعتمادها بل ستتم اعادة النظر في كل الحالات والتعامل بمسطرة واحدة مع الجميع.



=======

كونا: أكد رئيس الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح يوسف الفضالة ان الدولة ستعمل على منح الجنسية للمقيمين بصورة غير قانونية من حملة احصاء عام 1965 وما قبله شريطة ان يكونوا مقيمين بصفة دائمة ومستمرة في الكويت خلال الفترة الماضية ومن اصحاب الملفات النظيفة وبما يتفق مع قانون الجنسية.
جاء ذلك خلال بحث الفضالة مع وفد من منظمة (هيومان رايتس ووتش) المدافعة عن حقوق الانسان امس الجهود التي تبذلها دولة الكويت لمعالجة أوضاع تلك الفئة.
وقال الفضالة خلال الاجتماع ان الكويت اعتمدت 11 ميزة للمقيمين بصورة غير قانونية تتضمن خدمات التعليم والصحة والبطاقة التموينية ورخص القيادة وغيرها من الميزات.
وأكد ان الدولة ستعمل على منح الجنسية للمقيمين بصورة غير قانونية من حملة احصاء عام 1965 وما قبله شريطة ان يكونوا مقيمين بصفة دائمة ومستمرة في الكويت خلال الفترة الماضية ومن أصحاب الملفات النظيفة وبما يتفق مع قانون الجنسية.
واضاف ان شرائح المقيمين بصورة غير قانونية في الكويت بينها أشخاص يحملون جنسيات دول أخرى ويدعون انهم من فئة غير محددي الجنسية مشددا على ان لدى الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية وثائق تؤكد تمتع تلك الفئة بجنسيات اخرى تتضمن صورا عن جوازات سفرهم ووثائق اخرى.
وذكر ان من يثبت حمله جنسية اخرى ويتقدم لاستصدار جواز سفر بتلك الجنسية فان دولة الكويت ستمنحهم اقامة بها كما ستوفر لهم الحقوق الاساسية كافة.
وقال الفضالة ان دولة الكويت ملتزمة بتوفير الحقوق الاساسية كافة للمقيمين بصورة غير قانونية مشددا في الوقت نفسه على ان عملية التجنيس هي حق سيادي للكويت التي تسعى الى الانتهاء من معالجة اوضاع تلك الفئة خلال الاعوام الخمسة المقبلة.
من جانبهم أشاد ممثلو منظمة (هيومان رايتس ووتش) بالميزات التي اعتمدتها الكويت للمقيمين بصورة غير قانونية في البلاد واصفين اياها بأنها «تقدم جيد جدا».
واتفق ممثلو المنظمة الاممية مع عدم امكانية منح الجنسية الكويتية لمن يثبت تمتعه بجنسية دولة اخرى مؤكدين انهم في هذه الحالة لا يخضعون لفئة غير محددي الجنسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الادارة

avatar

. . :
نقاط : 922

مُساهمةموضوع: رد: الجنسية لحملة «إحصاء 65» نظيفي الملف   السبت مارس 17, 2012 6:17 pm

انشالله خير جنسية اولى لوووووووووووووووووووووووووووووووول

-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجنسية لحملة «إحصاء 65» نظيفي الملف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كويت65 :: منتدي العام-
انتقل الى: